لغة: عربيأنجليزيالصينية المبسطة)Russian
هاتف: +971 4 3233 609
غرف نوم
أحجام المناطق
السعر

10 أسباب مذهلة للاستثمار في سوق العقارات في دبي

تعتبر دبي مدينة العجائب ، وهي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم للسياح ورجال الأعمال على حد سواء. إذا كنت تضع معالمك في مشروع عقاري ، فهذا هو أفضل مكان يجعل أحلامك تتحقق. ومع ذلك ، قبل أن تخطو خطوة للأمام ، يجب أن تفهم أولاً كيفية عمل الأشياء في هذه المدينة واكتشاف العوامل التي تجعلها مكانًا رائعًا للاستثمار.

فوائد الاستثمار في دبي هي واحدة من تلك الموضوعات التي أنا أكثر شغوفًا بمناقشتها مع موكلي ، وخاصة المستثمرين لأول مرة. في هذه المقالة ، سوف أطلعكم على الأسباب المقنعة لعدم إمكانية الخطأ في الاختيار العقارات في دبي القطاع كوجهة الاستثمار القادمة.

هل أنت مستعد للرحلة هيا بنا نبدأ.

معاملات شفافة

إنه كليشيهات ، لكن صحيح ، أن الصدق هو أفضل سياسة. إذا كانت الشفافية غير موجودة في أي معاملة ، فإن الثقة بشخص أو شركة سيكون أمرًا مستحيلًا.

جمال العقارات في دبي السوق هو أنها واحدة من الأكثر ثقة وشفافية في العالم. في الواقع ، هو في منافسة مستمرة للهبوط في صدارة القائمة. وفقًا لتقرير الشفافية العالمي الصادر عن جونز لانغ لاسال إنكوربوريتد (JLL) ، ثاني أكبر شركة للخدمات العقارية التجارية من نوعها على مستوى العالم ، فإن قطاع العقارات في المدينة هو الأكثر شفافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث حصلت الدول على المركز الأول بقعة هي المملكة المتحدة (1) ، أستراليا (2) ، والولايات المتحدة الأمريكية (3) ، على التوالي.

تحتل دبي المرتبة الأولى بين أسواق 100 العقارية الشفافة الرائدة في جميع أنحاء العالم ، وهي الآن تحتل المرتبة 40th ، والتي تعتبر علامة فارقة لمدينة ذات تاريخ شاب يمتد إلى أربعة عقود فقط. ناهيك عن أن سوقها العقاري يبلغ من العمر 16 فقط. في 2002 ، أصدرت حكومة دبي مرسومًا يجيز للأجانب شراء عقار في المنطقة. من ذلك الوقت فصاعدا ، شهدت المدينة نموا غير مسبوق.

على مر السنين ، اتخذت الحكومة أيضًا إجراءات صارمة ومتسقة لضمان مستويات عالية من الشفافية والنضج والاستقرار في تشجيع الاستثمار العقاري في المنطقة. إن إنشاء نظام الضمان لشراء العقارات خارج دبي في دبي هو مجرد مثال على ذلك.

إذا كنت ترغب في التحقق من سجلات المعاملات العقارية الكاملة خارج الخطة على أساس يومي وشهري وسنوي ، فتفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والأملاك في دبي (DLD). يتيح لك القيام بذلك أيضًا التحقق من الملكية إذا كنت تشتري شيئًا ما من السوق الثانوية ، على سبيل المثال.

هذا العام ، وصلت الحكومة إلى مرحلة جديدة مع إطلاق مشروع جديد يسمى Dubai 10X. لا تزال المنصة قيد التطوير ، ولكن عند اكتمالها ستمكن المشترين والبائعين من تنفيذ المعاملات عبر الإنترنت بسرعة وسهولة.

عدد لا يحصى من الخيارات للاختيار من بينها

عدد لا يحصى من الخيارات للاختيار من بينها

تنويع المحفظة هو فائدة أخرى من المغامرة في العقارات في دبي سوق. يكمن جمال هذه المدينة متعددة الثقافات في أنها تقدم كل ما يرضي رغباتك العقارية ، لأن السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بخياراتك.

فيما يلي بعض الخصائص التي يمكنك شراؤها هنا.

  • تأجير الممتلكات - سمها ما شئت ، يمكنك العثور عليها! تقدم دبي مجموعة واسعة من العقارات والمجتمعات حيث يمكنك كسب دخل إيجار لائق. بمجرد كسب مليون درهم ، يمكنك بسهولة شراء ثلاث شقق استوديو. في المقابل ، يمكن أن توفر لك هذه الدخل السنوي من AED 75,000 إلى 100,000 AED.

من بين المناطق الأكثر مثالية لشراء العقارات المؤجرة في المنطقة ، ديسكفري جاردنز ، مدينة دبي الرياضية ، مثلث قرية الجميرا ، دائرة قرية الجميرا ، المدينة الدولية ، إلخ.

تتطلع إلى بعض الخصائص الفخمة والحصرية؟ حسنًا ، يمكنك استكشاف مناطق مثل وسط دبي ونخلة الجميرا وجميرا بيتش ريزيدنس (JBR) وأبراج بحيرات الجميرا ودبي مارينا.

  • تاون هاوس - تخطط للانتقال إلى دبي مع عائلتك؟ يعتبر شراء منزل ريفي مريح حيث يمكنك صنع ذكريات جميلة وبناء المستقبل هو الخيار الأفضل. سواء أكنت ترغب في الحصول على تاون هاوس من غرفة نوم 2 أو 4 ، فإن المدينة قد تم تغطيتك من الألف إلى الياء. عادةً ما يتراوح سعر المنزل المستقل المكون من غرفة نوم 2 من مليون درهم إماراتي إلى 1 مليون درهم اعتمادًا على المرافق والمنطقة المحلية .

إذا كنت تبحث عن شيء حصري وبأسعار معقولة, مثلث قرية الجميرا ودائرة قرية الجميرا هما من أفضل المواقع التي يمكنك التفكير فيها لشراء منزل أحلامك.

  • فيلا - هل تحتاج إلى مساحة أكبر لاستيعاب عائلتك المتنامية؟ ثم ، فيلا هي أفضل اختيار لك.

تقدم دبي ثروة من مجتمعات الفلل المختلفة التي تناسب ذوقك وميزانيتك. دبي لاند هي واحدة من أكثر المواقع مثالية في المدينة وتقدم العديد من التطورات في صفقة مذهلة.

  • قصر - هل تحلم بامتلاك عقار فاخر يعكس نمط حياتك الراقي؟ مع مجموعة واسعة من القصور في المدينة ، لن تنفد الخيارات. من بين المواقع الحصرية التي يمكنك التحقق منها تشمل البراري (The Green Hub of Dubai) ، Damac Hills. Dubai Hills Estate، MBR District 1، Jumeirah Golf Estates، Jumeirah Jumeirah، Emirates Hills (The Beverly Hills of Dubai.
  • بيت عطلات - هذا خيار شائع بين النخب والمليونيرات الذين يحبون قضاء إجازتهم الشتوية في دبي. كوجهة سياحية شهيرة ، هناك مجموعة واسعة من خيارات بيت العطلات المتاحة هنا.
  • جزيرة - لا يمكن لأي مدينة أخرى في العالم أن تكون أكثر شهرة من دبي لصنع جزر اصطناعية. ومن بين مشاريع الجزيرة هنا ، مرفأ خور دبي ، وجزيرة ديرة (التي كانت تُعرف سابقًا بالم ديرة) ، ونخلة جبل علي ، ونخلة جميرا ، الأكثر شهرة جميعًا.

جزيرة العالم هو مشروع عملاق آخر قيد التنفيذ. ما يجعله مميزًا هو أنه من وجهة النظر الجوية ، يشبه منظر الأرض من محطة الفضاء الدولية. إذا كان شراء جزيرة هو الشيء الذي تبحث عنه ، فإن دبي تتيح لك القيام بذلك دون ضجة. العديد من الجزر في مشروع جزيرة العالم للبيع ، ويمكنك أن تكون المالك التالي لأي منها. مدهش ، أليس كذلك؟

  • أرض - يحلم الكثير من الناس بشراء قطعة أرض في دبي حيث يمكنهم بناء منازلهم. يقدم The Residence في Al Barari District مجتمعًا صديقًا للأسرة في المدينة ، وهو فقط واحد من أكثر المواقع المثالية التي يمكنك التفكير فيها.
  • بيت الشاطئ الخاص - هل أنت شخص يتوهم المعيشة على شاطئ البحر؟ ثم ، لا يوجد خيار أفضل من شراء منزل شاطئ خاص. لا يمكن أن تخطئ في اختيار نخلة جميرا ، حيث أنها توفر مجتمعًا حصريًا على الشاطئ على بعد مرمى حجر من الفناء الخلفي. هنا ، ستشعر وتستمتع بالحيوية الاستوائية طوال العام.
  • العقارات التجارية - باعتبارها واحدة من أكثر المراكز التجارية حيوية في العالم ، تقدم دبي مجموعة واسعة من العقارات التجارية للبيع.

البحث عن مستودع؟ هناك مجتمعات محددة لذلك. تبحث عن الفناء؟ هناك أيضا مواقع صناعية معينة حيث يمكنك شرائها. ما هو أكثر من ذلك ، يمكنك حتى شراء أرض صناعية حيث يمكنك بناء مصنع أو وحدة تصنيع.

مع اقتراب معرض Expo 2020 الذي طال انتظاره ، فإن دبي تضع معالمها لتصبح مركزًا صناعيًا عالميًا. من بين المواقع الأكثر شعبية في المنطقة حيث يمكنك شراء العقارات الصناعية أو التجارية تشمل دبي الجنوبية ومدينة دبي الصناعية ومجمع دبي للاستثمار ومنطقة جبل علي الصناعية.

  • خارج الخطة الملكية - جمال سوق العقارات غير المخطط له هو أنه القطاع العقاري الأفضل أداءً في دبي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك دائمًا شيء جديد ومثير يتم إطلاقه في المنطقة ، لذلك خياراتك لا حصر لها.

لا يمكن أن تخطئ أبدًا في وضع أموالك في عقار خارج المخطط ، حيث لا توجد حاجة للدفع في طلقة واحدة. عادة ، يقدم المطورون خطط دفع جذابة للغاية لتوفر لك الراحة والمرونة. في الواقع ، في العديد من الحالات ، يمكنك شراء عقار خارج المخطط في دبي على أقساط شهرية و / أو ربع سنوية ، والحصول على الملكية ، مع الاستمرار في سداد الرصيد المتبقي لمدة أربع إلى خمس سنوات.

  • مكاتب - هناك عدد لا يحصى من المكاتب المتطورة التي تنتظرك هنا في دبي. إذا كنت تخطط للذهاب إلى شركة وسائط ، فإن أفضل مكان لشراء مساحة مكتبية سيكون في مناطق المنطقة الحرة مثل مدينة دبي للاستوديوهات أو مدينة دبي للإعلام. من ناحية أخرى ، لنفترض أن لديك مؤسسة مالية ، من بين المجالات التي يمكنك البحث فيها ، بما في ذلك الخليج التجاري ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي (DIFC).
واحدة من أسرع المدن النامية في العالم

واحدة من أسرع المدن النامية في العالم

تتغير البنية التحتية في دبي بوتيرة سريعة ، مما يجعل نموها استثنائيًا حقًا. بفضل رؤية حكامها ، أصبحت هذه المدينة الآن واحدة من أفضل الأماكن للعيش والعمل في العالم.
أضف إلى ذلك نظام النقل العام النظيف والمريح والحديث ، حيث يمكن الوصول إلى كل شيء في هذه المدينة. والأهم من ذلك ، أن شبكة الطرق تواصل تحسينها كل عام.

نمو سكاني

نمو سكاني

عندما نتحدث عن تزايد عدد السكان ، لا يتعلق الأمر بالولادات الجديدة ، بل بالعدد المتزايد من السكان الذين ينتقلون من جميع أنحاء العالم.

دبي هي بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة ، حيث يعيش الناس من مختلف البلدان ويعملون في وئام. في الوقت الحالي ، يبلغ عدد سكانها حوالي 3.2 مليون نسمة ، وهو نمو كبير لمدينة شابة.

في 1975 ، كان إجمالي عدد سكان المنطقة هو 183,187. بعد سنوات 10 ، ارتفع إلى 370,788 ، وفي 1995 ، ارتفع إلى 689,420. تعال 2005 و 1.32 مليون شخص كانوا يقيمون في دبي. بعد عقد من الزمن ، زاد عدد السكان بمقدار 2.44 مليون نسمة ، واعتبارًا من اليوم ، تضم المدينة عددًا من سكان 3,159,128.

يشير النمو السكاني في دبي فقط إلى وجود طلب كبير على المنازل ، مما يجعل المدينة وجهة جذابة للغاية للاستثمار العقاري.

وفقًا لتقديرات الحكومة ، سيقفز عدد سكان المنطقة من 3.2 مليون إلى 6.4 مليون في 2027. وبالتالي ، سوف تكون هناك حاجة منازل جديدة لاستيعاب كل هؤلاء الناس.

وجهة سياحية مفضلة

وجهة سياحية مفضلة

إذا كنت تسعى للحصول على أكبر قدر ممكن من العائد على الاستثمار في الاستثمار العقاري الخاص بك ، فإن السياح هم المفتاح.
دبي هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم. في الواقع ، يشير مقال نُشر على موقع Forbes Middle East إلى المدينة باعتبارها رابع أكثر المدن زيارة على مستوى العالم لمدة أربع سنوات متتالية. بعد مشاهدة جمال المدينة وحيويتها ، يقرر معظم هؤلاء السياح إما شراء عقار أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو الانتقال إلى هنا للعمل.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تفيدك بها السياحة كمستثمر. دعونا التحقق منها أدناه.

  • تحول السياح إلى سكان - بمجرد أن يقرر السائح العمل والعيش في دبي ، فإنه يحتاج إلى مكان للإقامة. لن يكون العيش في فندق أو منزل لقضاء العطلات لفترة طويلة هو الخيار الصحيح ، لأنه ليس اقتصاديًا. هذا هو السبب في أن معظم السياح يختارون استئجار منزل ، وإذا كنت المغامرة في سوق الاستثمار العقاري ، يمكنك أن تكون المالك أو المالك.
  • السياح كمستأجرين على المدى القصير - قل على سبيل المثال ، أنت تملك شقة أنيقة في دبي مارينا. هذه هي إلى حد بعيد واحدة من أكثر الوجهات تميزا في المدينة حيث يحب كل من السكان والسياح العيش في وزيارة لقضاء وقت الفراغ. ببساطة عن طريق استخدام خدمة مثل Airbnb ، يمكنك تحويل شقتك إلى منزل عطلة. ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب مزيدًا من الجهد والتفاني حيث يحتاج شخص ما إلى أن يكون حاضراً لرعاية الممتلكات الخاصة بك في جميع الأوقات.
  • تحول السياح الى المشترين الممتلكات - شراء عقار في دبي لا ينتهي بدفع ثمن الشراء والبحث عن المستأجر المناسب. عاجلا أم آجلا ، ستجد نفسك ترغب في بيع الممتلكات الخاصة بك أيضا. نظرًا لأن هذه المنطقة معروفة بين المسافرين حول العالم الذين يرغبون أيضًا في أن يصبحوا مستثمرين عقاريين ، فلن ينفد منك المشترين المحتملون.
بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة

بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة
واحدة من أفضل الأشياء عن دبي هي أنها مدينة متعددة الثقافات يعيش فيها أناس من دول 200 تقريبًا ويتعايشون فيها. ليس فقط أنه يجمع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم في مكان واحد ، بل إنه يحرضهم أيضًا على عرض اتجاهاتهم وتقاليدهم الثقافية أيضًا.

هناك العديد من المهرجانات الثقافية التي يتم الاحتفال بها في هذا الجزء من العالم. يتم الاحتفال بالمهرجانات الإسلامية بتفانٍ في المدينة. ومع ذلك ، يتم الاحتفال على نطاق واسع بعيد ديوالي وعيد الميلاد هنا مع الكثير من الترقب والإثارة جنبا إلى جنب مع غيرها من الثقافات الاحتفال بمهرجاناتهم التقليدية.

تُعرف 2019 بسنة التسامح ، وتشجع الحكومة الجميع على التمتع بمعتقداتهم وتقاليدهم الثقافية وطقوسهم الدينية وممارستها ما داموا لا يشكلون عائقًا أمام عامة الناس.

الاستثمار في سوق متعدد الثقافات

في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تؤخذ الخصوصية والسلامة العامة على محمل الجد ، وهذا يعزز ثقة السكان في الانتقال إلى البلاد.

تم إجراء العديد من الدراسات حول ما إذا كان الاستثمار في سوق متعدد الثقافات قرارًا كبيرًا أم لا. حسنًا ، تكشف معظم النتائج أن الاستثمار في مدينة مثل دبي ليس مجرد فكرة جيدة ، ولكن عندما تتعلم كيف تتكيف معها ، يمكنك أن تتوقع الحصول على عوائد أفضل في المستقبل. '

هناك نقطة رئيسية أخرى تجدر الإشارة إليها هنا وهي أنه عندما يتعايش أناس من ثقافات مختلفة ، ينتهي بهم الأمر إلى تكوين مزيج رائع من ثقافة جديدة. عندما يجد هؤلاء الأشخاص شركاء حياتهم في المدينة ، يصبح مكانًا لهم للعيش والعمل. يتم دعوة عائلاتهم أيضًا للحضور. ونتيجة لذلك ، يزيد هذا من الحاجة إلى المزيد من العقارات لاستيعابها بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين يرغبون في استكشاف الاستثمار العقاري في دبي.

سلامة وأمن لا مثيل لهما

سلامة وأمن لا مثيل لهما
من خلال قراءة الأخبار واستنادا إلى تجربتك الخاصة ، من المؤكد أن لديك فكرة أنه في معظم أنحاء العالم ، ليس من الآمن أن يسافر كل من الرجال والنساء بمفردهم في منتصف الليل. في دبي ، إنها قصة مختلفة تمامًا حيث أننا لا نفكر فيها. سواءً كانت ساعات الغسق أو الفجر أو الساعات الأولى من الليل ، فإن السلامة والأمن كانا دائمًا أقل اهتمامنا.

علاوة على ذلك ، يمكنك فقط ترك محفظتك في منطقة عامة مفتوحة دون قلق من أن أي شخص قد يسرقها. وإذا انتهى أحدهم بلمسها ، فسيكون ذلك لغرض وحيد هو تسليمها إلى أقرب مركز للشرطة. كانت هناك أيضًا عدة حالات نسي فيها المسافر أمتعته في سيارة الأجرة واستعادها دون أن تمس. عظيم ، أليس كذلك؟

إذا كنت تتساءل كيف تضمن حكومة دبي بقاء المدينة آمنة ومأمونة ، فإليك الإجابة. إنهم يتخذون باستمرار عددًا من الخطوات لجعل ذلك ممكنًا ، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

  • عقوبة شديدة لمشاركة المخدرات - حيازة المخدرات يمكن أن يجعلك في مأزق خطير في دبي. أولئك الذين يتورطون في تجارة المخدرات هنا يتم وضعهم خلف القضبان لسنوات ، ويُجبرون على دفع غرامة كبيرة ، ويتم ترحيلهم إلى بلدهم الأم ، ويتم إدراجهم في القائمة السوداء من الدخول إلى البلاد مرة أخرى.
  • عقوبة شديدة للقيادة في حالة سكر - يُسمح بالمشروبات في دبي طالما كان لديك ترخيص لها وتستهلك الكحول في مكان مرخص. ضع في اعتبارك أن الشرب في الأماكن العامة ممنوع منعا باتا ، لأنه يتسبب في تدخل الجمهور العام.

إذا وجدت قيادة تحت التأثير ، فستواجه غرامة كبيرة وستوضع خلف القضبان على الفور. بناءً على شدة القضية ، يمكن أن تتراوح مدة عقوبة السجن بين 3 و 6.

  • لا سياسة السلاح - لدى الإمارات قوانين صارمة للغاية فيما يتعلق بالأسلحة النارية. في الحقيقة ، البندقية الهوائية هي أقرب شيء يمكنك امتلاكه لبندقية ، كما أن الحصول على رخصة لذلك أمر صعب للغاية. وإليك هذه المشكلة - حتى إذا نجحت في الحصول على ترخيص وشراء سلاح ناري ، فلن يُسمح لك بعرضه أو حمله في الأماكن العامة.

يمكن سجن أي شخص يتبين أنه يمتلك سلاحًا غير قانوني لمدة لا تقل عن ستة أشهر وبحد أقصى يبلغ 10 سنوات مع غرامة لا تقل عن درهم إماراتي 15,000. أيضا ، فإن الحكم الصادر عن المحكمة فيما يتعلق بحيازة الأسلحة هو نهائي ولا رجعة فيه.

نتيجة هذه السياسات الصارمة هي مدينة حيث يمكنك التجول في أي مكان دون خوف أو جنون العظمة من السرقة أو القتل أو التهديد في الزاوية التالية.

  • قسم خاص حصري لسلامة النساء والأطفال - النساء والأطفال هم أضعف أعضاء المجتمع ، وتولي دبي أهمية كبيرة على سلامتهم. هذا هو السبب في وجود مؤسسة دبي للنساء والأطفال ، والتي تم تصميمها لضمان رفاههم وأمنهم في جميع الأوقات.

أيضا ، يتم التعامل مع النساء باحترام كبير في العالم العربي ، والمدينة تعكس هذه الثقافة إلى حد كبير. وبالتالي ، يتم أخذ أي شكوى رفعتها امرأة على محمل الجد في هذه المدينة.

غلة تأجير مذهلة

غلة تأجير مذهلة

يعمل أي سوق عقاري ناضجة مثل هذا - تشتري عقارًا ، وتمسك به لفترة محددة ، وتبيعه عندما ترتفع الأسعار. الخبر السار هو أن قيمة العقار ترتفع دائمًا. ومع ذلك ، إليك المشكلة - يجب أن تكون أيضًا على استعداد لمواجهة دورة الهبوط في سوق العقارات.

تشبه دبي أسواق العقارات الأخرى في العالم من حيث دورات الصعود والهبوط. هذا يعني القول أنك إذا كنت تستثمر في العقارات في المدينة في الوقت المناسب ، فيمكنك توقع النمو الهائل لاستثمارك في الوقت المناسب. بصراحة ، لا يمثل اقتراح البيع العالمي لدبي احتمال زيادة رأس المال ، ولكن عائدات الإيجار المذهلة التي يمكنك الحصول عليها.

عائدات تأجير ضخمة

عائدات تأجير ضخمة
دبي هي المكان المثالي لمستثمر عقاري في البحث عن سوق يوفر أفضل عائد إيجار لزيادة دخله السلبي. تم تأكيد ذلك من خلال مقال نُشر مؤخرًا على Business Insider حيث وضعوا المدينة في المرتبة الثانية من أفضل وجهات 25 في العالم لكسب دخل إيجار جيد.

ومع ذلك ، لجعل هذا ممكنًا ، تحتاج إلى التأكد من أنك تعمل مع أحد خبراء العقارات الموثوقين وذوي السمعة الطيبة.

دخل معفاة من الضرائب

دخل معفاة من الضرائب
الاستثمار في العقارات في دبي سيعطيك وضعا مربحا للجانبين ، حيث لا توجد ضريبة دخل في هذه المدينة. لذلك ، كل الأموال التي تكسبها تذهب مباشرة إلى حسابك المصرفي دون اقتطاعات من الحكومة. ياي!

هذه ليست سوى بعض الأسباب وراء المغامرة عقارات دبي السوق هو أفضل قرار يغير حياتك يمكنك اتخاذه هذا العام. لذا ، ضاعف من إمكانات الكسب من خلال تقديم أفضل قدمك إلى الأمام اليوم! ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن وجود مستشار عقاري متمرس وعاطفي بجانبك هو المفتاح لإنجاح رحلتك الاستثمارية.

لؤي الفقير

لؤي الفقير

المدير التنفيذي

لي على متابعة:

للتواصل مع لؤي الفقير

Language: ArabicEnglishChinese (Simplified)Russian
Phone: +971 4 3233 609
Bedrooms
Area sizes
Price
Features

10 Amazing Reasons to Invest in Dubai’s Real Estate Market

Touted as the city of wonders, Dubai is one of the most popular destinations in the world for tourists and businesspeople alike. If you are setting your sights on a real estate venture, this is the best place that can make your dreams come true. However, before you take a step forward, you need to understand first how things work in this city and discover the factors that make it a great place to invest.

The benefits of investing in Dubai is one of those topics that I am most passionate about discussing with my clients, especially first-time investors. In this article, I will share with you the compelling reasons why you can never go wrong choosing Dubai’s real estate sector as your next investment destination.

Are you ready for the journey? Let’s get started.

Transparent Transactions

It’s a cliché, but true, that honesty is the best policy. If transparency is inexistent in any transaction, then trusting a person or company would be an impossible thing to do.

The beauty of Dubai’s real estate market is that it is one of the most trusted and transparent in the world. In fact, it is in constant competition to land in the top spot of the list. According to the global transparency report published by Jones Lang LaSalle Incorporated (JLL), the second largest commercial real estate services firm of its kind worldwide, the real estate sector of the city is the most transparent in the MENA region, with nations securing the top spot are United Kingdom (1), Australia (2), and the United States of America (3), respectively.

Hailed as one of the leading 100 transparent real estate markets worldwide, Dubai is now on the 40th rank, which is considered as a significant milestone for a city with a young history spanning only four decades. Not to mention, its real estate market is just 16 years old. In 2002, the government of Dubai issued a decree authorising foreigners to purchase a property in the region. From that time onwards, the city has witnessed unprecedented growth.

Through the years, the government has also taken strict and consistent measures to ensure high levels of transparency, maturity, and stability in promoting real estate investment in the region. The establishment of an Escrow system to purchase off-plan property in Dubai is just one of the examples of these.

If you wish to check the complete off-plan property transaction records on a daily, monthly, and yearly basis, visit the Dubai Land Department’s (DLD) website. Doing so also enables you to validate the ownership if you are purchasing something from the secondary market, for instance.

This year, the government also reached a new milestone with the launch of a new project called Dubai 10X. The platform is still under development, but upon completion will enable home buyers and sellers to quickly and conveniently carry out online transactions.

Myriads of Options to Select From

Myriads of Options to Select From

Portfolio diversification is another benefit of venturing into Dubai’s real estate market. The beauty of this multicultural city is that it offers everything that will satisfy your real estate cravings, as the sky is the limit when it comes to your options.

Here are just some of the properties that you can purchase here.

  • Rental Property – Name it, you can find it! Dubai offers a wide array of properties and communities where you can earn a decent rental income. Once you’ve earned a million dirhams, you can easily purchase three studio apartments. In return, these can provide you with a yearly income from AED 75,000 to AED 100,000.

Among the most ideal areas to purchase rental properties in the region include Discovery Gardens, Dubai Sports City, Jumeirah Village Triangle, Jumeirah Village Circle, International City, etc.

Eyeing on some opulent and exclusive properties? Well, you can explore areas such as Downtown Dubai, Palm Jumeirah, Jumeirah Beach Residence (JBR), Jumeirah Lakes Towers (JLT), and Dubai Marina.

  • Townhouse – Planning to relocate to Dubai with your family? Purchasing a cosy townhouse where you can make beautiful memories and build the future is the best option. Whether you want a 2- or 4-bedroom townhouse, the city has got you covered from A to Z. Typically, the price of a ready 2-bedroom townhouse ranges from AED 1 million to AED 2 million depending on the facilities and the locality.

If you are searching for something exclusive yet affordable, Jumeirah Village Triangle and Jumeirah Village Circle are two of the best locations you can consider to purchase your dream townhouse.

  • Villa – Do you need a bigger space to accommodate your growing family? Then, a villa is your best pick.

Dubai offers a wealth of various villa communities that will suit your taste and budget. Dubailand is just one of the most ideal locations in the city offering several developments at an amazing deal.

  • Mansion – Dreaming to own a luxurious property that reflects your high-end lifestyle? With a vast selection of mansions in the city, you will never run out of choices. Among the exclusive locations you can check out include Al Barari (The Green Hub of Dubai), Damac Hills. Dubai Hills Estate, MBR District 1, Jumeirah Golf Estates, Jumeirah Islands, and Emirates Hills (The Beverly Hills of Dubai.
  • Holiday Home – This is a common choice among the elites and millionaires who love to spend their winter vacation in Dubai. As a popular tourist destination, there is a vast array of holiday home options available here.
  • Island – No other city in the world could ever be more famous than Dubai for making artificial islands. Among the island projects here include Dubai Creek Harbour, Deira Island (previously called Palm Deira), Palm Jebel Ali, and Palm Jumeirah, which is the most renowned of them all.

World Island is another gigantic project underway. What makes it special is that from aerial view, it resembles the earth’s view from the international space station. If buying an island is your thing, Dubai lets you do that without fuss. Several islands in the World Island project are for sale, and you can be the next owner of any of them. Amazing, isn’t it?

  • Land – A lot of people dream of purchasing a piece of land in Dubai where they can build their home. Offering a family-friendly community in the city, The Residence in Al Barari District is just one of the most ideal locations that you can consider.
  • Private Beach House – Are you someone who fancies beachfront living? Then, there’s no better option than purchasing a private beach house. You can never go wrong choosing Palm Jumeirah, as it offers an exclusive community with the beach just a stone’s throw from your backyard. Here, you will feel and enjoy the tropical vibe all year long.
  • Commercial Property – As one of the most vibrant business hubs in the world, Dubai offers a broad spectrum of commercial properties for sale.

Searching for a warehouse? There are specific communities for that. Looking for a yard? There are also designated industrial locations where you can purchase it. What’s more, you can even buy an industrial land where you can build a manufacturing plant or unit.

With the much-anticipated Expo 2020 just around the corner, Dubai is setting its sights to becoming a global industrial hub. Among the most popular locations in the region where you can purchase industrial or commercial properties include Dubai South, Dubai Industrial City, Dubai Investment Park, Jebel Ali Industrial Zone.

  • Off-Plan Property – The beauty of the off-plan property market is that it is Dubai’s best performing real estate sector. Plus, there is always something fresh and exciting being launched in the region, so your options are endless.

You can never go wrong putting your money in an off-plan property, as there’s no need to pay in one shot. Typically, developers offer extremely attractive payment plans to provide you with convenience and flexibility. In fact, in several cases, you can purchase an off-plan property in Dubai in monthly and/or quarterly instalments, get ownership, and still keep paying for the remaining balance for four to five years.

  • Office – There are myriads of sophisticated offices that await you here in Dubai. If you are planning to venture into a media company, the best place to purchase an office space would be in free zone areas such as Dubai Studio City or Dubai Media City. On the other hand, say you have a financial organisation, among the areas you can look into include Business Bay, Downtown Dubai, and Dubai International Financial Centre (DIFC).
One of the Fastest Developing Cities in the World

One of the Fastest Developing Cities in the World

Dubai’s infrastructure changes at a rapid pace, making its growth truly exceptional. Thanks to the vision of its rulers, this city is now one of the best places to live and work in the world.
Add to that the clean, comfy, and state-of-the-art public transit system, everything in this city is accessible. What’s more, the road network also keeps improving every year.

Growing Population

Growing Population

When we talk about the growing population, it’s not about new births, but the increasing number of residents who move here from all over the globe.

Dubai is a melting pot of different cultures, with people from various countries living and working together in harmony. Currently, its population is close to 3.2 million, which is a huge growth for a young city.

In 1975, the total population of the region was 183,187. After 10 years, it rose to 370,788, and in 1995, it skyrocketed to 689,420. Come 2005 and 1.32 million people were residing in Dubai. After a decade, the population increased by 2.44 million, and as of today, the city has 3,159,128 residents.

Dubai’s population growth only indicates that there is a significant demand for houses, and this makes the city an extremely attractive destination for real estate investment.

In accordance with the government’s estimates, the population of the region will jump from 3.2 million to 6.4 million in 2027. Hence, new houses will be required to accommodate all these people.

A Favourite Tourist Destination

A Favourite Tourist Destination

If you are aiming to get as much ROI on your real estate investment as possible, tourists are the key.
Dubai is one of the leading tourist destinations in the world. In fact, an article published on Forbes Middle East cites the city as the fourth most visited city worldwide for four consecutive years. After witnessing the beauty and liveliness of the city, most of these tourists decide to either purchase a property, start their own business, or relocate here for work.

There are a lot of ways how tourism can be of benefit to you as an investor. Let’s check them out below.

  • Tourists Turning into Residents – Once a tourist decides to work and live in Dubai, they need a place to stay. Living in a hotel or a holiday home for a long time won’t be the right choice, as it’s not economical. This is why most tourists opt to rent a house, and if you venture into the real estate investment market, you can be their landlord or landlady.
  • Tourists as Short-term Tenants – Say for instance, you own a chic apartment in Dubai Marina. This is by far one of the most exclusive destinations in the city where both residents and tourists love to live at and visit for leisure. By simply using a service such as Airbnb, you can turn your apartment into a holiday home. However, this requires more effort and dedication as someone needs to be present to take care of your property at all times.
  • Tourists Turning into Property Buyers – Buying a property in Dubai doesn’t end in paying for the purchase and searching for the right tenant. Sooner or later, you will find yourself wanting to sell your property as well. Since this region is well-known among travellers worldwide who also want to become real estate investors, you will never run out of potential buyers.
A Melting Pot of Different Cultures

A Melting Pot of Different Cultures
One of the best things about Dubai is that it’s a multicultural city where people from almost 200 nations live and co-exist. Not only it brings people from various parts of the globe in one place, but it also incites them to showcase their cultural trends and traditions as well.

There are several cultural festivals celebrated in this part of the globe. Islamic festivals are celebrated with devotion in the city. However, Diwali and Christmas are also widely celebrated here with much anticipation and excitement along with other cultures celebrating their traditional festivals.

2019 is known as the Year of Tolerance, and the government encourages everyone to enjoy and practice their beliefs, cultural traditions, and religious rituals as long as they don’t become an impediment for the general public.

Investing in a Multicultural Market

In the UAE, privacy and public safety are taken very seriously, and this boosts the confidence of residents to relocate to the country.

Several studies have been conducted regarding whether investment in a multicultural market is a great decision or not. Well, most of the findings reveal that investing in a city like Dubai is not only a good idea, but when you learn to adapt to it, you can expect to get better returns in the future. ‘

Another key point to be noted here is that when people from various cultures co-exist, they end up forming a wonderful mixture of a new culture. When these people find their life partners in the city, it becomes a place for them to live and work. Their respective families also get invited to come along. As a result, this further increases the need for more properties to accommodate them as well as the number of people who want to explore real estate investment in Dubai.

Unparalleled Safety and Security

Unparalleled Safety and Security
By reading the news and based on your own experience, you surely have an idea that in most parts of the world, it’s not safe for both men and women to travel alone at midnight. In Dubai, it’s a completely different story as we don’t even think about it. Whether it’s dusk, dawn, or wee hours of the night, safety and security have always been least of our concern.

What’s more, you can just leave your wallet in an open public area without worry that anyone might steal it. And if someone ends up touching it, that would be for the sole purpose of handing it over to the nearest police station. There have also been several instances where a traveller forgot their belongings in the taxi and got it back untouched. Great, isn’t it?

If you are wondering how the government of Dubai ensures that the city stays safe and secure, here’s the answer. They are constantly taking a number of steps to make that possible, and these include the following:

  • Severe Punishment for Drug Involvement – The possession of drugs can get you in serious trouble in Dubai. Those who are found involved in drug business here are put behind bars for years, made to pay a huge fine, deported to their home country, and are blacklisted from entering into the country ever again.
  • Severe Punishment for Drunk Driving – Drinking is allowed in Dubai as long as you have a license for it and you consume the alcohol in a licensed place. Keep in mind that drinking in public is strictly prohibited, as it causes interference in the general public.

If you are found driving under the influence, you will face a hefty fine and will be put behind bars right away. Depending on the severity of the case, the jail term can be anywhere from 3 to 6 months.

  • No Gun Policy – The UAE has very strict firearm laws. In fact, an air rifle is the closest thing you can own to a gun, and securing a license for it is also extremely difficult. And here’s the catch—even if you are successful getting a license and purchase the firearm, you won’t be allowed to show or carry it in public.

A person found to possess an illegal weapon can get jailed for a minimum of six months and a maximum of 10 years with a fine of not less than AED 15,000. Also, the sentence issued by the court concerning the possession of weapons is final and irrevocable.

The result of such stern policies is a city where you can wander anywhere without the fear or paranoia of getting mugged, killed, or threatened at the next corner.

  • Special Department Exclusively for Women and Children’s Safety – Women and children are the most vulnerable members of the society, and Dubai puts high importance on their safety. This is why the Dubai Foundation for Women & Children exists, which is designed to ensure their well-being and security at all times.

Also, women are treated with so much respect in the Arab world, and the city greatly reflects this culture. Hence, any complaint raised by a woman is taken very seriously in this city.

Amazing Rental Yields

Amazing Rental Yields

Any mature real estate market works like this—you purchase a property, hold on to it for a given period, and sell it when the prices increase. The great news is that the property’s value always goes up. However, here’s the catch—you must also be willing to face the real estate market’s downward cycle.

Dubai is just like the other real estate markets in the world in terms of upward and downward cycles. This means to say that if you invest in real estate in the city at the right time, you can anticipate the exponential growth of your investment in time. Honestly, the universal selling proposition of Dubai is not the probability of capital appreciation, but the incredible rental yields that you can get.

Huge Rental Returns

Huge Rental Returns
Dubai is the perfect place for a real estate investor on a hunt for a market that provides the best rental yields to increase their passive income. This is confirmed by a recent article published on Business Insider where they have placed the city at the second rank of the top 25 best destinations in the globe to earn a good rental income.

However, to make this possible, you need to ensure that you are working with a reliable and reputable real estate professional.

Tax-Free Income

Tax-Free Income
Investing in real estate in Dubai will give you a win-win situation, as there’s no income tax in this city. Therefore, all the money you earn goes directly into your bank account without deductions from the government. Yay!

These are just some of the reasons why venturing into Dubai’s real estate market is the best life-changing decision you could ever make this year. So, step up your earning potential by putting your best foot forward today! However, keep in mind that having a seasoned and empathetic real estate consultant by your side is the key to making your investment journey a success.

Loai Al Fakir

Loai Al Fakir

CEO

Follow me on:

Contact Loai Al Fakir